الرعاية الطبية المنزلية

ماهو المعدل الطبيعي لمستوى الأكسجين في الدم؟

مستوى الأكسجين الطبيعي في الدم: بين 75 و 100 ملليمتر زئبق. انخفاض الأكسجين في الدم: أقل من 60 ملليمتر زئبق. عند انخفاض الأكسجين: قد يصف الطبيب مكملات أكسجين....

22/03/2025 ذات للرعاية الطبية المنزلية 1 دقائق قراءة
  • مستوى الأكسجين الطبيعي في الدم: بين 75 و 100 ملليمتر زئبق.

  • انخفاض الأكسجين في الدم: أقل من 60 ملليمتر زئبق.

  • عند انخفاض الأكسجين: قد يصف الطبيب مكملات أكسجين.

يتراوح المعدل الطبيعي لمستوى الأكسجين في الدم بين 75 و 100 ملليمتر من الزئبق، وهو المستوى الذي يضمن إمداد الجسم بالأكسجين اللازم لوظائفه الحيوية. أما إذا كان مستوى الأكسجين أقل من 60 ملليمترًا من الزئبق، فإن ذلك يشير إلى انخفاض في نسبة الأكسجين في الدم، مما قد يؤدي إلى مشكلات صحية تتطلب تدخلاً طبياً. في مثل هذه الحالات، قد يوصي الطبيب باستخدام مكملات الأكسجين لتعويض النقص وضمان حصول الجسم على الكمية الكافية من الأكسجين.

المرجع: المجلس الصحي السعودي – اللجنة الوطنية للطب المنزلي (١٤٤٤هـ – ٢٠٢٢م).

تحتاج خدمة منزلية؟

فريق ذات يساعدك في اختيار الخدمة المناسبة

تواصل واتساب